منتديات شباب روش طحن
سجل مع منتديات اقرأ وشوف الفرق عيش الاثارة خليك جرئ وكون مع الاجرأ على الاطلاق ........... لمن يبحثون عن التميز رجاء التسجيل... نسعى للتميز وليس نسعى للافضل

منتديات شباب روش طحن


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 || فرنسا v.s اوروجواي█|| [كأس العالم] █◄الامتحان الاول تحت انظار زيزو ...► ||█ ‏ ‏

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
a H M E D
ٌ۩ﺴ مؤسس المنتدي ﺴ۩ٌ
ٌ۩ﺴ  مؤسس المنتدي  ﺴ۩ٌ
avatar

السمعه : Good
عدد المساهمات : 433
نقاط : 770
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

مُساهمةموضوع: || فرنسا v.s اوروجواي█|| [كأس العالم] █◄الامتحان الاول تحت انظار زيزو ...► ||█ ‏ ‏   الجمعة 11 يونيو 2010, 10:50 am



--( بطــاقـــة اللقاء )--




- المجموعة : الاولى

- المنتخبان : فرنسا× الاوروجواي

- المواجهات السابقة : ( 4 ) فوز الاوروجواي مرتين و التعادل مرتين

- المناسبة : FIFA WORLD CUP 2010

- الملعب : كيب تاون

- الحكم : يوشي نيشيمورا

- التاريخ : الجمعة 11/6/2010

- الوقت : 21:00 KSA

- القناة الناقلة :

- معلق اللقاء : يوسف سيف ، عصام الشوالي



--( حـكـم الـلـقـاء)--




- الإسم : يوشي نيشيمورا
- الدولة : اليابان
- تاريخ الميلاد : 17/4/1972
- الطول : 181 سم
- الوظيفة : حكم

- الشارة : دولي من 2004
- اللغة الأم : اليابانية
- لغات اخرى : الإنجليزية
- اول مباراة دولية : تايلندا × الإمارات العربية المتحده (13/10/2004)
- هوايات : الغولف
- اهم الذكريات : نهائي كأس العالم تحت 17 سنة 2007 بكوريا




--(معلق اللقــاء )--



- الاســـم : عصام بن نور الدين الشوالي
- الجنسية : تونسية
- مواليد : 25/9/1970
- الحالة الاجتماعية : متزوّج وأب لثلاثة أبناء هم محمد رسلان، وريان،وراقي.
- المؤهل التعليمي :خريج كلية الآداب بمنوبة (تونس) بتخصص أدبفرنسي.


قصتي مع التعليق بدأت عام 1994 حين أمر الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بإنشاء قناة وطنية للشباب "تونس 21" وبعدها بعام تمإنشاء إذاعة للشباب، ولم أكن حينها أحلم بالعمل الصحفي أو الإعلام الرياضي، إلا أنأختي – وهي صاحبة الفضل بعد الله في دخولي لهذا المجال- أقنعتني بالتقديم لهذهالقناة وطلبت مني أن أستغل شغفي وحبي للرياضة.

وبالفعل تقدمت للإذاعة قبل ساعةواحدة من إغلاق باب القبول، وتم اختياري من بينأكثر من 5000 شاب وفتاة تنافسوا على 90 شاغراً ضمن هذه الإذاعة، وبدأت العمل في نوفمبر 1995 في الإذاعة كمقدم للبرامجالرياضية، وفي عام 1997 بدأت العمل كمراسل، قبل أن أتولى مهمة التعليق على المباريات لأول مرة وكان ذلك في بطولة LG CUP التي انطلقت في 9-8-1997 وجمعت مباراة الافتتاح حينها المنتخب التونسي مع نظيره الزامبي، كما علقت على نهائي البطولة الذي جمع تونس بنيجيريا.


وفي عام 1998 انتقلت إلى قناة "تونس 7" حيث علقت برفقة رفيق العبيد رئيس


القسم الرياضي فيالقناة حينها، على مباريات دوري أبطال أوروبا، كما علقتإذاعياً على نهائي كأس تونس منذ عام1997 وحتى عام 2000، وكان من بينها أول مباراةرسمية تقام على ملعب رادس وكانت نهائي كأس تونس 2000، وكان من ضمن أبرز المباريات التي علقت عليها إذاعياً نهائي كأس العالم 1998 الذي جمع فرنسا والبرازيل، أما على قناة تونس 7 فكانت نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2000 بين فالنسيا وريال مدريد، ونهائي يورو 2000 بين إيطاليا وفرنسا.



-الاســـم : يوسف سيف
-الجنسية : قطرية


بدأ التعليق الرياضي منذ عام 1975 في إذاعة قطر، قبل أن ينضم للتلفزيون القطري عام
ترأس القسم الرياضي في تلفزيون قطر بين عامي 1989و1994.
انضم لقناة "أوربت" منذ انطلاقتها عام 1994، واستمر معها طيلة عشرسنوات.
قام بالتعليق على العديد من الأحداث الهامة،
مثل كأس العالم للشباب والناشئين ونهائيات المونديال في العديد من البطولات،
وكذلك كأس أمم آسيا وأفريقيا وأوروبا، وكأس الخليج على مدى اثنتي عشرة بطولة،
والكثير من مباريات التصفيات والنهائيات المختلفة عربياً وقارياً ودولياً.
اختير فيأكثر من استفتاء كأفضل معلق خليجي وعربي. 1981 واستمر معها طيلة أربعة عشر عاماً.







--(ملعب اللقاء )--


"♥ ۝ண ملعب جرين بوينت - كايب تاون "♥ ۝ண





- اسم الملعب : Greenpoint Stadium
- المدينة : كيب تاون - جنوب أفريقيا
- الاحداثيات : "20'54°33 جنوبا "34'24°18 شرقا
- ارضية الملعب : عشبية
- المقاعد : 70000 متفرج


بنت كيب تاون ملعبا جديد لاستضافة نهائيات كأس العالم FIFA
2010 وقد تم بناء هذا الملعب في ضاحية جرين بوينت التي حمل الملعب اسمه
منها . وستكون الجماهير قريبة من المناظر الطبيعية الخلابة المطلة على
المحيط وسلسلة الجبال التي تنعم بها مدينة كيب تاون كما يعتبر موقع الملعب مثالي جداً نظراً لأنه قريب من نقطة التقاء وسائل المواصلات
في المدينة وسيتم بناؤه في جزء من المنطقة المخصصة حالياً لأحد ملاعب
الغولف.وستصل الطاقة الإستيعابية للملعب الجديد إلى 70 ألف مقعد مع انتهاء
أشغال البناء والمتوقعة بحلول 2009. وتمتلك مدينة كيب تاون ملعباً عالمياً آخر هو ملعب "نيولاندز" ولكنه يستخدم في الأساس لمباريات الرجبي على الرغم من أنه استضاف مباريات توتنهام هوتسبر الإنجليزي في جولته في جنوب أفريقيا في 2003.
وستمنح نهائيات كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA فرصة للمدينة لبناء ملعب ذو مواصفات عالمية واستخدامات عديدة وهو سيستضيف العديد من الأحداث المتنوعة بعد نهاية البطولة.





--( المدينة )--



"♥ ۝هاي كايب تاون"♥ ۝ண




من الصعب وجود أي سبب لعدم الوقوع في حب مدينة كايب تاون والتي تشتهر بموقعها الفريد بين المحيط والجبال ويصل ارتفاع جبل تايبل المشهور إلى 1,086 متر فوق المدينة ويعتبر أحد المعالم للبحارة الذين يمكنهم مشاهدة قمة الجبل المسطحة من على بعد ورده كم في البحر.وتذخر كايب تاون، التي يطلق عليها لقب "المدينة الأم" في جنوب أفريقيا، بنشاطات
مختلفة تتراوح بين السير على الشواطئ الشهيرة لساحل المحيط الأطلسي إلى
استكشاف المنطقة الجميلة النابضة بالحياة في بو-كاب فيما يعد خليج هاوت
مركزاً لصيد الأسماك وخصوصاً سمك التونة
وجراد البحر وتتميز القاعدة البحرية التاريخية في سيمونس تاون بتاريخها
الرائع. وتعد الواجهة البحرية لفيكتوريا وألفريد مكانًا رائعًا للتسوق كما
تضم حديقة مائية تصور الحياة البحرية في كل من المحيطين الأطلسي والهندي. ويبقى شارع "لونج ستريت" دوماً مكاناً للحياة الليلية الصاخبة علاوة على وجود العديد من المتاحف التي تستحق الإسكتشاف في المدينة وقد اشتهرت منطقة كايب الغربية بمجال صناعة النبيذ حيث تقام جولات
على طول "طريق النبيذ". كما تتميز كايب تاون بتأثرها بثقافة الملايو نظراً
لأن طريق التوابل كان يمر على شواطئ المدينة فيما يتخذ العديد من الأجانب من المدينة موطناً لهم وهو ما أدى إلى وجود مزيج من الثقافات في المدينة متعددة الأعراق والجنسيات.


"♥ ۝ண التاريخ "♥ ۝ண




قطن السكان لأول مرة كايبتاون عفوا,000 سنة قبل الميلاد عندما كان الصيادون يجولون شبه جزيرة كايب. وبعد وصول البحارة الأوروبيون سنة 1652، أصبحت كايب تاون مرفأ للبحارة
الذين كانوا يسافرون على طوال الساحل الأفريقي في طريق التوابل متجهين إلى
الهند.ولعبت المدينة أيضاً دوراً مهماً في تاريخ جنوب أفريقيا المعاصر حيث كانت تستخدم جزيرة روبن كسجن للمعتقلين السياسيين منذ سنة 1898 ولكنها اشتهرت أكثر بعدما أصبحت سجنًا لمتهمي محاكمة ريفونيا والذين كان من بينهم نيلسون مانديلا، أوليفر تامبو، والتر سيسولو وآخرين.وتعتبر كايب تاون العاصمة التشريعية لجنوب أفريقيا منذ سنة 1910 حيث تأسس مبنى البرلمان المستخدم حتى الآن سنة 1885.




"♥ ۝ண كرة القدم "♥ ۝ண


انجبت كايب تاون العديد من نجوم جنوب
أفريقيا الدوليين الحاليين مثل "شونبارتليت" و"بيني ماكارثي" و"أندريه
أريندس" وأساطير قدامى من أمثال "ألبرت جوهانسن" و"ديفيد جوليوس" الذين
لعبوا مع أندية كبيرة في أوروبا.كما أنجبت كايب تاون أيضاً نجوم آخرين لمعوا في أعظم الأندية بأوروبا مثل "كوينتون فورتشن" الذي إنضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في 1999. أما هداف جنوب أفريقيا الأول "بيني ماكارثي" فقد حصد نجاحاً دولياً كبيراً بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا UEFA مع بورتو تحت قيادة "خوسيه مورينيوز" كما فاز أيضاً بجائزة الحذاء الذهبي في دوري الدرجة الأولى البرتغالي، وقد أصبح من أنجح وأشهر اللاعبين في جنوب أفريقيا خلال العقد الأخير. في المقابل لعب "شون بارتليت" مع نادي أف سي زيورخ
في سنة 1998 قبل أن ينتقل إلى "تشارلتون أثلتيك" بعد عامين. وخلال الفترة
التي قضاها في تشارلتون ساعد النادي على البقاء ضمن أندية الدرجة الممتازة الإنجليزية. وكان نادي هيلينك أول فريق في كيب تاون يفوز ببطولة محلية في 1971 ثم تبعه كيب تاون سيتي.
وفي سنة 1995 فاز كيب تاون بالثنائية بفوزه بلقب الدوري والكأس قبل أن يتم
حل هذه الأندية. وحافظ كل من أياكس كيب تاون وسانتوس، بطل الدوري في 2002،
على كرة القدم المحترفة في المدينة ويعتبر نادي أياكس كيب تاون فرعاً لنادي أياكس أمستردام حيث يستكشف العديد من المواهب ويقوم بتصديرها إلى أمستردام مثلما فعل مع "ستيفن بينار" و"جابرييل موفوكينج" و"ستانتون لويس".
أما نادي فاسكو دا جاما فهو ناد صغير تأسس في 1980 وعلى الرغم من صغر حجمه، إلا أن النادي كان رافداً أساسيا للمنتخب الذي ضم منه حارس المرمى "أندريه أرندسي" ولاعب الوسط "ثابو منجوميني" والمهاجم "شون بارتليت" إلى جانب "ديفيد نياثي" الذي اختير لتمثيل نجوم العالم FIFA ولعب أيضا في سويسرا وتركيا وأسبانيا.




--( قراءة شاملة للمنتخبين)--




- تأسيس الاتحاد المحلي : 1919
- الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا) : 1907
- الانضمام للاتحاد الاوروبي : 1954
- عدد المشاركات بنهائيات كأس العالم : 13 (1930 - 1934 - 1938 - 1954 - 1958 - 1966 - 1978 - 1982 - 1986 - 1998 - 2002 - 2006 - 2010)
- القاب عالمية : 3 (كأس العالم 1998 - كأس القارات 2001 - 2003)

- القاب قارية : 2 (كأس أمم أوروبا 1984 - 2000)
- الموقع الرسمي : http://www.fff.fr/
- المدير الفني : ريمون دومينيك



"♥ ۝ணلمحة تاريخية "♥ ۝ண


تزامن ظهور المنتخب الفرنسي للمرة الأولى مع إنشاء الاتحاد الدولي لكرة القدم في العام 1904 وتمكن منتخب الديوك من بلوغ نهائيات كأس العالم 12 مرة، فهو كان ضمن المشاركين في أول مونديال جرى في أوروغواي عام 1930 حيث هزم المكسيك في الافتتاح 4-1 ثم خسر أمام الأرجنتين وتشيلي بنفس النتيجة (صفر-1) وودع المسابقة.
وكانت المباراة أمام المكسيك ، الأولى في تاريخ كأس العالم، كما أن لاعب فرنسا لوسيان لوران دخل التاريخ بتسجيله أول هدف في المسابقة.
ونجح الديوك فيما بعد بالتأهل لمونديال إيطاليا 1934 ثم استضافوا النسخة التالية عام 1938 ليعودوا للظهور من جديد في نهائيات 1954 في سويسرا و1958 في السويد حيث حلوا في المركز الثالث و1966 في إنكلترا و1978 في الأرجنتين.
وفي نهائيات كأس العالم 1982 التي نظمتها إسبانيا، كان المنتخب الفرنسي بقيادة ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة الحالي قاب قوسين أو أدنى من خوض النهائي أمام صاحبة الضيافة التي توجت فيما بعد باللقب لولا خسارته بركلات الترجيح أمام المنتخب الألماني.
ودخلت هذه المباراة سجلات كأس العالم من الباب الواسع لشدة إثارتها إذ كان المنتخب الفرنسي متقدماً 3-1 والمباراة تلفظ أنفاسها قبل أن ينتفض المنتخب الألماني ويتمكن من إدراك التعادل ويتفوق بركلات الترجيح.
وبقيادة بلاتيني نفسه نجم يوفنتوس الإيطالي آنذاك، خرج الديوك مرة جديدة أمام ألمانيا في نصف نهائي مونديال المكسيك 1986 بخسارتهم صفر-2 وذلك بعد تخطيهم البرازيل في الدور الثاني بركلات الترجيح وإيطاليا بالفوز عليها 2-صفر في ربع النهائي.
ومع اعتزال بلاتيني وبعض المخضرمين عجز المنتخب الفرنسي عن التأهل إلى مونديال 1990 في إيطاليا و1994 في الولايات المتحدة الأميركية.
عيّن الاتحاد الفرنسي في العام 1994 ايميه جاكيه مدرباً وتمكن الأخير من بناء فريق غالبيته من الشباب أمثال زين الدين زيدان ويوري دجوركاييف وكريستوف دوغاري وبيشينتي ليزاراو إضافة إلى بعض القدامى مثل لوران بلان وديدييه ديشان ومارسيل دوسايي، وغلب في ذلك الوقت على المنتخب الطابع الدفاعي الصلب وتمكن الفريق من بلوغ نصف نهائي كأس أمم أوروبا 1996 في إنكلترا.
نظمت فرنسا نهائيات كأس العالم 1998 ورغم الانتقادات الكثيرة التي طالت المدرب جاكيه بسبب خياراته قدم المنتخب الفرنسي عروضاً قوية جداً وتوج باللقب الأول له بفوزه في النهائي على البرازيل 3-صفر بفضل تألق زيدان.
تأهلت فرنسا إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان من دون خوض التصفيات بصفتها حاملة اللقب، ولم تفلح في اجتياز الدور الأول وذلك بعد عامين من فوزها بكأس أمم أوروبا.
بعد عودة زيدان وليليان تورام وكلود ماكيليليه عن اعتزالهم في منتصف التصفيات، تمكن المنتخب الفرنسي من استعادة توازنه والتأهل إلى نهائيات المونديال الألماني في العام 2006 حيث اجتازوا الدور الأول بشق النفس وأطاحوا
بإسبانيا في الدور الثاني والبرازيل في ربع النهائي والبرتغالي في نصف
النهائي بفضل تألق قائد الفريق زيدان قبل أن يفشلوا في معانقة الذهب في النهائي بخسارتهم في ركلات الترجيح أمام إيطاليا بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

وشهد هذا النهائي واقعة تاريخية تمثلّت بطرد زيدان في الشوط الإضافي الأول بعد أن وجّه ضربة عنيفة برأسه لمدافع إيطاليا ماركو ماتيراتزي، وكان هذا الظهور، الأخير لقائد الديوك في الملاعب.


"♥ ۝ண فرنسا والوضع في المونديال "♥ ۝ண



منذ فوزه بكأس العالم 1998 وببطولة أمم أوروبا 2000 وحلوله وصيفاً لبطل العالم 2006، فرض المنتخب الفرنسي نفسه
بين القوى العظمى في عالم الساحرة المستديرة، لكن مع اعتزال الأسطورة زين
الدين في العام 2006 إلى جانب بعض المخضرمين الذين خاضوا النسخات الثلاث
الماضية من كأس العالم، والخيارات المثيرة للجدل لمدربه ريمون دومينيك، فقد الديوك هيبتهم وتعودوا على الخسارة.

ولن تكون مهمة المنتخب الأزرق
سهلة على الإطلاق في الدور الأول إذا ما أراد الارتقاء بمستواه لمواجهة
منتخبات لاتينية تمتاز بالسرعة كأوروغواي أو المكسيك خصوصاً وأنه سيلعب في
مباراته الثالثة مع جنوب أفريقيا صاحبة الضيافة.

وما يقلق الشارع الفرنسي، المستويات المتفاوتة التي قدمها الفريق في التصفيات، رغم الأسماء الكبيرة التي يضمها أمثال فرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ الألماني ونيكولا أنيلكا وفلوران مالودا لاعبي تشلسي الإنكليزي والمهاجم
كريم بنزيمة ولاعب الوسط لاسانا ديارا لاعبي ريال مدريد الإسباني ويوان
غوركوف صانع ألعاب بوردو إضافة إلى مهاجم برشلونة الإسباني تييري هنري،
قائد الفريق.

وفي المقابل، ستساهم خبرة بعض اللاعبين مثل هنري وريبيري ومالودا ووليام غالاس واريك ابيدال الذين خاضوا من قبل نهائيات كأس العالم، في مساعدة الفريق على تجاوز منافسيه على أقله في الدور الأول.


"♥ ۝ணالتأهل الى المونديال "♥ ۝ண

سلك المنتخب الفرنسي طريقاً شائكاً جداً في رحلته
إلى جنوب أفريقيا، وأثار تأهله استياء عائلة كرة القدم العالمية بعد هدف
التعادل (1-1) الذي سجّله وليام غالاس في الوقت الإضافي أمام أيرلندا ضمن إياب الملحق الأوروبي المؤهل للنهائيات.

وبخلاف الأداء الذي قدمه الفرنسيون في مباراة الذهاب في دبلن والذي
انتهى بفوزهم بهدف لأنيلكا، كان الأداء في لقاء الإياب في باريس أمام
جمهورهم مغايراً تماماً إذ تمكن المنتخب الأيرلندي الذي يدربه الإيطالي جيوفاني
تراباتوني من بسط سيطرته شبه الكاملة على مجريات المباراة وكاد قاب قوسين
أو أدنى من تسجيل أكثر من هدف لولا براعة الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

وكان حكم المباراة السويدي مارتن هانسون، احتسب الهدف بعد أن لمس قائد الديوك تييري هنري الكرة مرتين بيده داخل منطقة الجزاء ومررها إلى غالاس الذي أودعها برأسه في الشباك، ولم تنفع محاولات الاتحاد الأيرلندي فيما بعد في إقناع الفيفا إعادة المباراة.
وتحولت هذه المباراة إلى واقعة دبلوماسية إذ طالب وزير العدل الأيرلندي ديرموت أهيرن بإعادتها فيما رفض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، مثل الفيفا أي اقتراحات بإعادة المباراة.
هكذا جاء "سيناريو" التأهل إلى النهائيات، أما مشوار التصفيات الذي استُهل في شهر أيلول/سبتمبر من العام 2008 فقد جاء أسوأ بعد أن تعرض الديوك لهزيمة مدوية أمام النمسا في فيينا بنتيجة 1-3 .
وعلت الأصوات المطالبة بإقالة المدرب ريمون دومينيك إلا أن الاتحاد الفرنسي لم يستجب وفازت فرنسا في المباراة الثانية على صربيا 2-1 ثم تعادلت مع رومانيا في بوخارست 2-2 وفازت على ليتوانيا ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 1-صفر.
ورغم التغلب
على ليتوانيا مرتين، لم يقدم المنتخب الفرنسي عرضاً يليق بعراقة الكرة
الفرنسية وجاء الفوز على جزر فارو المتواضعة بهدف نظيف والتعادل أمام
رومانيا وصربيا بنفس النتيجة (1-1) ليؤكد صحة الانتقادات التي طالت المدرب والفريق.

وفي المباراتين الأخيرتين، تنفس الفرنسيون الصعداء بعد فوز منتخب بلادهم على جزر فارو بخماسية نظيفة ثم الثأر من النمسا والفوز عليها 3-1 ليحتلوا المركز الثاني في المجموعة برصيد 21 نقطة خلف صربيا الأولى برصيد 22 نقطة.



"♥ ۝ண الاستعدادات "♥ ۝ண

في أولى مبارياتها الودية التحضيرية لنهائيات المونديال، خسرت فرنسا على ملعبها "إستاد دو فرانس" أمام إسبانيا بطلة أوروبا صفر-2 في الثالث من آذار/مارس2010.
وفي 26 أيار/مايو استضاف الديوك كوستاريكا وحقق ابناء دومينيك فوز بهدفين لهدف ، ثم سافر الديك الفرنسي إلى رادس في 30 من الشهر ذاته لمواجهة تونس و تمكن المنتخب من الخروج بتعادل ثمين ، قبل ان يواجه الصين في 4 حزيران في جزيرة ريونيون وخسرت فرنسا امام الصين في اخر مباراة اعدادية مما يبعث القلق في نفوس الفرنسيين ازاء المستوى الذي قمه اللاعبون .







- تأسيس الاتحاد المحلي : 1900
- الانضمام للاتحاد الدولي (فيفا) : 1923
- الانضمام لاتحاد امريكا الجنوبية : 1616
- عدد المشاركات بنهائيات كأس العالم : 11 (1930 - 1950 - 1954 - 1962 - 1966 - 1970 - 1974 - 1986 - 1990 - 2002 - 2010)

- القاب عالمية : 2 (كأس العالم 1930 - 1950)
- القاب قارية : 14 (كوبا أميركا 1916 - 1917 - 1920 - 1923 - 1924 - 1926 - 1935 - 1942 - 1956 - 1959 - 1967 - 1983 - 1987 - 1985 )
- الموقع الرسمي : http://www.auf.org.uy/

- المدير الفني : اوسكار تاباريز



"♥ ۝ணلمحة تاريخية "♥ ۝ண




نالت أوروغواي شرف تنظيم أول نسخة من نهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 1930 والتي شارك في فيها 13 منتخباً ببطاقات دعوة، وتوّج منتخب الـ"سيليستي" باللقب اثر فوزه على الأرجنتين في المباراة النهائية 4-2 على "استاد سينتيناريو" وأمام 93000 متفرج.

[center]وبعد 20 عاماً رفعت أوروغواي كأس العالم للمرة الثانية سنة 1950 بتغلبها على البرازيل صاحبة الضيافة على إستادها الشهير "ماراكانا" 2-1.
بعد تتويجها باللقب الثاني، حققت أوروغواي نتائج متفاوتة في نهائيات كأس العالم، إذ احتلت المركز الرابع في مونديالي
1954 في سويسرا و1970 في المكسيك وعجزت عن التأهل إلى النهائيات فيما بعد
حتى منتصف الثمانينات حين لمع نجم مرسيليا الفرنسي، إنزو فرانشيسكولي الذي
قاد بلاده إلى مونديال 1986 في المكسيك و1990 في إيطاليا حيث خرجت أوروغواي من الدور الثاني.

وفي مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 لم يفلح منتخب أوروغواي، الذي كان يضم في صفوفه لاعبين موهوبين أمثال دييغو فورلان والفارو ريكوبا ومونتيرو، في اجتياز الدور الأول بخسارته أمام الدنمارك وتعادله مع السنغال وفرنسا.
والجدير ذكره أن أوروغواي حققت إنجازاً غير مسبوق بفوزها مرتين في كأس العالم وتعداد سكانها لم يتجاوز 4 ملايين نسمة حينها.

"♥ ۝ணاوروجواي والوضع في المونديال "♥ ۝ண


[b]يسعى منتخب أوروغواي والملقب في أميركا اللاتينية بالـ"سيليستي" إلى استعادة أمجاد الماضي بعد أن مر أكثر من نصف قرن على فوزه بثاني لقب له في كأس العالم، وسيعوّل مدربه أوسكار تاباريز على فريق يجمع بي



FoRzA .. SpAiN
إسبانيا وبسسسسس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iqr2.yoo7.com
 
|| فرنسا v.s اوروجواي█|| [كأس العالم] █◄الامتحان الاول تحت انظار زيزو ...► ||█ ‏ ‏
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب روش طحن  :: `·.¸¸.·¯`··._.· ( القسم العام ) `·.¸¸.·¯`··._.· :: كاس العالم - جنوب افريقيا 2010-
انتقل الى: