منتديات شباب روش طحن
سجل مع منتديات اقرأ وشوف الفرق عيش الاثارة خليك جرئ وكون مع الاجرأ على الاطلاق ........... لمن يبحثون عن التميز رجاء التسجيل... نسعى للتميز وليس نسعى للافضل

منتديات شباب روش طحن


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من التاريخ ! برشلونه !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
VIP
مشرف
مشرف
avatar

الحمل
عدد المساهمات : 200
نقاط : 225
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 27
الموقع : http://iqr2.yoo7.com

مُساهمةموضوع: من التاريخ ! برشلونه !   الأربعاء 14 أبريل 2010, 6:32 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





في رغبة لـ طرح مواضيع مغايرة ، ها أنا أضع بين أيديكم صفحة سيئة لـ أحد أقوى أندية العالم وأوروبا نادي ريال مدريد الذي يعد سيّدا ً لـ دوري أبطال أوروبا خصوصا ً إذا كان اللقاء في الكلاسيكو الديربي الأقوى والأفضل والأمتع في العالم أجمع ديربي ريال مدريد ضد برشلونه ..

حيث ُ أننا نشاهد اليوم موضوعي والذي سأتحدث فيه عن أمسية تاريخية لن تمحى من التاريخ وهي ( الخماسية ) التي تلقاها ريال مدريد من برشلونه في موسم 1993 / 94 أحد المواسم الأروع في تاريخ برشلونه ، وبينما نطل ّ عليكم بهذا الموضوع فأنا سأذكركم بـ أمر ٍ هام ّ أنني [ لست ] أحد عشاق برشلونه أو الحاقدين على ريال مدريد ..

ولكنني أحببت أن أطل ّ عليكم بـ مباراة من تاريخ الكلاسيكو ، وفي نفس الحال سـ نكون على موعد مع أجزاء قادمة من المباريات القمّة في الكلاسيكو وسنضع لكم نتائج تاريخيّــة من الكلاسيكو الأمتع والأروع في العالم ، أتمنى أن تكونوا في الأيام القادمة مع قادم مواضيع الممتعة والتاريخيّــة ..




وسط أكثر من اوكيشن.000 متفرّج حسب ما أكدته صحيفة الماركا حينها ، ووسط جماهير غفيرة حضرت هذا اللقاء والتي حظت بـ مشاهدة لقاء أكثر من ممتع ..

وبينما الجماهير تنتظر دخول اللاعبين ، هذا هو مدرب تلك الليلة المايسترو ( يوهان كرويف ) يدخل أرضية الملعب مع إحتياطي الفريق والجهاز الإداري والفني للبرشا ، وكذلك من الجانب الآخر يدخل اللقاء ( بينيتو فلورو ) الذي لم يأمل أن تكون هذه النتيجة القاسية من جانب أبناء كرويف ومن المعلم حينها ..

برشلونه يسجّل هدفا ً واحدا ً في الشوط الأول وينتهي الشوط الأول بنتيجة 1 / 0 عن طريق ( روماريو ) في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول ، وحيث ُ أنه تمكّن من تسجيل الهدف الاول بعد أن مر ّ بـ شكل رائع من سانشيز مدافع ريال مدريد ويضع الكرة في مرمى بويو ..

الحال إلى الآن جيّدة بالنسبة للريال ولكن ينتظر بينيتو الشوط الثاني ويوجه لاعبيه في غرفة الملابس ، بينما كرويف يعلم فريقه كيف يقضي على الريال !



قضى هذا الأسطورة البرازيلية روماريو على آمال ريال مدريد في الشوط الثاني ، رغم أن البداية كانت من جانب الريال ، ولكن استطاع ( رونالد كومان ) من تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة أن يسجّل هدف برشلونه الثاني ويجدد الفارق ويزيده ..

في الدقيقة 60 ، تمكّن أمور لاعب خط وسط برشلونه من تمرير كرة ساقطة نحو سيرجي الذي لم يتأخر في تمريرها لـ روماريو الذي كان وحيدا ً في الجانب الآخر ومن دون رقابة دفاعية من مدافعي ريال مدريد الذين كانوا يعتقدون بأن الكرة تسللا ً ، فـ سجّل روماريو هدفا ً ثالثا ً وبدأت علامات الحزن على جماهير الريال ..

وقبل نهاية المباراة بـ تسعة دقائق تمكّن روماريو من زيادة الفارق وتسجيل الهاتريك ويثبت أنه بطل الليلة بعد تمريرة رائعة من مايكل لاودروب الذي تخطى مدافع ريال مدريد من الرواق الأيمن ويمررها لـ روماريو الذي كان هو والشباك أمام بعض ويسجّل روماريو هدفه الثالث ، وبعد دقائق من الهدف الرابع تمكّن ( إيفان إيغليسياس ) البديل من تسجيل الهدف الخامس بعد تمريرة على طبق من ذهب من روماريو ..

المباراة انتهت ، خمسة مقابل لا شيء من ريال مدريد ! جماهير برشلونه فرحة كثيرا ً ..




تشكيلة الفريقين

برشلونه دخل اللقاء بـ " زوبيزاريتا - فيرير ، كومان ، غويسيتشيا - غوارديولا ، أمور ، بوكيرو ( إيفان ) ، نادال ، سيرجي - ستويشكوف ( مايكل لاودروب ) ، روماريو "

ريال مدريد دخل بـ " بويو - للورينتي ، سانشيز ، ألكورتا ، لاسا - لويس إنريكه ، ميشيل ، ميلا ( بوترغوينو ) ، بورسينسكي - ألفونسو ( هييرو ) ، زامارانو "






من هنا وهُناك
المباراة أقيمت على ملعب الكامب نو ، وقد حضر اللقاء حوال فرحانه ألف متفرج ..
الكلاسيكو هذا كان هو الرقم 201 ، وقد أقيم اللقاء في تاريخ 8 / يناير / 1994 ..
الجولة كانت رقم 18 من الليغا الأسباني موسم 1993 / 1994




أهداف اللقاء