منتديات شباب روش طحن
سجل مع منتديات اقرأ وشوف الفرق عيش الاثارة خليك جرئ وكون مع الاجرأ على الاطلاق ........... لمن يبحثون عن التميز رجاء التسجيل... نسعى للتميز وليس نسعى للافضل

منتديات شباب روش طحن


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 باكستان.. زارداري يتنازل لجيلاني عن صلاحياته النووية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HoSaM YoUsEf
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الاسد
عدد المساهمات : 472
نقاط : 1350
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 27
الموقع : dh_ny919

مُساهمةموضوع: باكستان.. زارداري يتنازل لجيلاني عن صلاحياته النووية   السبت 28 نوفمبر 2009, 8:56 pm

تنازل الرئيس الباكستاني آصف علي زارداري يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني عن صلاحية الضغط على الزر النووي الباكستاني لصالح رئيس الوزراء يوسف رضا غيلاني ، وسط بوادر أزمة سياسية جديدة تتهدد البلاد.

وبهذا الصدد، قال فرحة الله بابار المتحدث الرئاسي "إن نقل السلطة أصبح ساري المفعول من خلال إعادة إصدار المرسوم الخاص بهيئة القيادة الوطنية للعام الحالي وتعديلاته".
وجاء هذا القرار ضمن 28 مرسوما رئاسيا أصدرها زردراي في وقت متأخر من يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني تحسبا لبطلان صلاحيتها الدستورية مع انتهاء العمل بقانون العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السابق برويز مشرف منتصف ليلة يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني حسب التوقيت المحلي للبلاد والذي يشمل رموزا في المعارضة الباكستانية بينهم زارداري المتهم في قضايا فساد ورشوة. و تطبيقا لقرار صادر عن المحكمة العليا بهذا الشأن، وبعدما رفض البرلمان الباكستاني تجديد قانون العفو.
ويتمتع زارداري بحصانة دستورية، ولكن يمكن للمحكمة العليا الطعن في أهليتة للحكم في حال تقصيره بواجباته الدستورية.
وذكرت جريدة "ذي نيوز" الباكستانية في عددها الصادر يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني ونقلا عن مجموعة داخلية تتولى حملة للضغط على زرداري للتنحي أو التحول إلى منصب شرفي منزوع الصلاحيات، ذكرت "بأن الأزمة بين زرداري والجيش باتت واضحة".
وتتهم هذه المجموعة التي اشارت اليها الجريدة زرداري والسفير الباكستاني في واشنطن حسين حقاني بأنهما عقدا عدة اجتماعات سرية بحثا فيها كل الامكانيات التي تساعد في إضعاف الجيش ومنعه من التدخل في الحياة السياسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iqr2.yoo7.com
 
باكستان.. زارداري يتنازل لجيلاني عن صلاحياته النووية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب روش طحن  :: `·.¸¸.·¯`··._.· ( الاخبار ) `·.¸¸.·¯`··._.· :: قسم اخبار العالم-
انتقل الى: