منتديات شباب روش طحن
سجل مع منتديات اقرأ وشوف الفرق عيش الاثارة خليك جرئ وكون مع الاجرأ على الاطلاق ........... لمن يبحثون عن التميز رجاء التسجيل... نسعى للتميز وليس نسعى للافضل

منتديات شباب روش طحن


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير الداخلية يعلن نجاح الخطة الامنية الخاصة بحماية الحجاج العراقيين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HoSaM YoUsEf
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الاسد
عدد المساهمات : 472
نقاط : 1350
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 27
الموقع : dh_ny919

مُساهمةموضوع: وزير الداخلية يعلن نجاح الخطة الامنية الخاصة بحماية الحجاج العراقيين   السبت 28 نوفمبر 2009, 8:05 pm


اعلن وزير الداخلية جواد البولاني انتهاء عملية سفر الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة لتأدية فريضة الحج بنجاح ودون اية حوادث، جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية، حصل (موطني) على نسخة منه. واشار البيان الى ان البولاني اكد نجاح الخطة الامنية المعدة لتأمين وصول الحجاج العراقيين الى المملكة العربية السعودية بعد استكمال عملية نقلهم من البلاد عبر الطرق البرية والجوية.
ونقل البيان الحكومي عن البولاني قوله ان الاجهزة الامنية تمكنت من تأمين وصول قوافل الحجاج العراقيين البالغ عددهم 32088 حاجا الى الديار المقدسة لاداء مناسك حج بيت الله الحرام، دون وقوع اية حوادث.
وكانت وزارة الداخلية قد امرت في وقت سابق بتشكيل لجنة امنية عليا تأخذ على عاتقها اعداد الخطط اللازمة لضمان حماية القوافل العراقية المتوجهة الى الديار المقدسة، وقد اوكلت رئاسة اللجنة الى وكيل وزارة الداخلية لشؤون القوى الساندة على ان تراعي اللجنة اتخاذ كافة التدابير الامنية والاحتياطات التي من شأنها التصدي الحازم والسريع لكل ما من شأنه ان يعكر امن القوافل العراقية المسافرة الى الاراضي السعودية عبر المنافذ البرية والجوية على حد سواء.
وكانت الحكومة العراقة حددت المنافذ البرية لنقل الحجاج العراقيين بمنفذين الاول معبر عرعر الحدودي المتاخم للاراضي السعودية والثاني معبر صفوان الحدودي الواصل الى الاراضي الكويتية فيما شملت الموانيء الجوية الناقلة للحجاج عبر ستة مطارات عراقية انتشرت في مختلف المحافظات العراقية وهي (بغداد – البصرة – النجف الاشرف – الموصل – اربيل – السليماية).
وكانت تشكيلات متنوعة تابعة الى وزارة الداخلية قد ساهمت بشكل مباشر في الخطة الامنية المعدة بهذا الخصوص منها مديريات المرور العامة والدفاع المدني والنجدة فضلا عن قيادة قوات الحدود والتي توزعت مهامها بحسب الواجبات الامنية الموكلة اليها، وبحسب البيان الحكومي فان الخدمات التي قدمتها وزارة الداخلية الى الحجاج العراقيين لم تقتصر على الجوانب الامنية وتأمين عملية ايصال الحجاج العراقيين فحسب بل تعدت ذلك الى تقديم الدعم والاسناد في مجال الخدمات الانسانية والاجتماعية وان ثمرة تلك الجهود كانت واضحة على الحجاج الذين تلمسوا هذه الخدمات على ارض الواقع.
واختتم البيان الصادر عن وزارة الداخلية بالاشارة الى ان الوزير جواد البولاني شدد على اهمية الجهود التي بذلتها اللجنة الامنية العليا في هذا المجال والتي كانت السبب الرئيس في نجاح الخطة الامنية.
يشار الى ان اللجنة الامنية العليا كانت قد تشكلت بمشاركة وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحج حيث كان مستوى التنسيق فيما بين تلك الجهات على قدرٍ كبير من المسؤولية والتي سهلت من مهمة نقل الحجاج وايصالهم الى الديار المقدسة بسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iqr2.yoo7.com
 
وزير الداخلية يعلن نجاح الخطة الامنية الخاصة بحماية الحجاج العراقيين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب روش طحن  :: `·.¸¸.·¯`··._.· ( الاخبار ) `·.¸¸.·¯`··._.· :: قسم اخبار العالم-
انتقل الى: