منتديات شباب روش طحن
سجل مع منتديات اقرأ وشوف الفرق عيش الاثارة خليك جرئ وكون مع الاجرأ على الاطلاق ........... لمن يبحثون عن التميز رجاء التسجيل... نسعى للتميز وليس نسعى للافضل

منتديات شباب روش طحن


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرئيس التنفيذي لمؤسسة غوغل ورواد التكنولوجيا الأمريكية يستثمرون في العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HoSaM YoUsEf
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الاسد
عدد المساهمات : 472
نقاط : 1350
تاريخ التسجيل : 23/09/2009
العمر : 27
الموقع : dh_ny919

مُساهمةموضوع: الرئيس التنفيذي لمؤسسة غوغل ورواد التكنولوجيا الأمريكية يستثمرون في العراق   السبت 28 نوفمبر 2009, 7:55 pm



في خطوة لتفعيل مؤتمر الاستثمار الذي عقد مؤخرا في واشنطن زار وفد مكون من ممثلين لعمالقة التكنلوجيا المعلوماتية الاميركية العراق. الوفد مكون من إريك شميدت المدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة غوغل وأعضاء في فريق العمل المعني بتكنولوجيا العراق حيث زار الوفد الثلاثاء 24 تشرين الثاني الجاري المتحف الوطني العراقي واعلنوا في تصريحات للصحفيين عقب جولة في المتحف اصطحبهم فيها السفير الاميركي كريستوفر هيل عن مشروع خلق جولة افتراضية للمتحف الوطني العراقي باستخدام أحدث ما توصلت إليه غوغل من تكنولوجيا.
هذا المشروع يعد الأول من نوعه في أي متحف حيث سيتم حصر جميع القطع الأثرية الموجودة في المتحف الوطني العراقي في كتالوج بطريقة رقمية وإلكترونية مما يتيح الإطلاع اليها عالمياً.
بيان صادر عن المكتب الاعلامي للسفارة الاميركية في بغداد، حصل موقع (موطني) على نسخة منه، اشار الى ان هذه الخطوة جاءت جزءاً من التزام مستمر من جانب المؤسسات الأميركية نحو الشراكة مع العراقيين بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي للمساعدة في دعم العراق وعرض تراثه الثقافي والتاريخي الغني.
يذكر ان الإعلان عن هذا المشروع جاء عقب اجتماعات استمرت على مدى ثلاثة أيام بين كبار المسؤولين العراقيين وإريك شميت ووفد من رواد صناعة التكنولوجيا ضم جاريد كوهين ممثل وزيرة الخارجية الأمريكية كلينتون لتخطيط السياسات والعضو المنتدب لشركة ترايدنت كابيتال دون ديكسون والجنرال بيتر بيس، وصوفي شميدت من مؤسسة غوغل من إدارة تخطيط السياسات بوزارة الخارجية الأمريكية. اما عن الجانب العراقي فقد حضر وكيل وزارة الثقافة جابر الجابري ورئيس هيئة الاثار العراقية وكالة قيس حسين رشيد.


وفي تصريحات للصحفيين قال شميدت "نحن متحمسون جدًا للقدوم إلى العراق ومساعدته في هذا المشروع المبتكر لتكنولوجيا التصوير الرقمي. وأعتقد ان هناك امكانات هائلة في هذا البلد لمشاركة الشركات ذات التكنولوجيا المتقدمة العراقيين في إنشاء البنية التحتية لشبكة الانترنت اللازمة للتنمية الاقتصادية والاندماج العالمي".
وبحسب الاعلان فستدرج المواقع الاثرية في العراق من شماله الى جنوبه في الموقع الالكتروني لغوغل الامر الذي سيتيح لاي شخص في العالم الاطلاع على الاثار العراقية على حد تعبير رئيس هيئة الاثار العراقية وكالة قيس حسين رشيد الذي اكد الموقع لن يكون حصريا بالمتحف بل سيتعدى ذلك ليشمل كل الهيئة الوطنية للاثار حيث ما يقارب 12 الف موقع اثري في العراق ادرج ضمن الموقع.
ويعد إيريك شميدت هو أول رئيس تنفيذي لإحدى كبريات شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم يزور العراق، وهي ثالث زيارة يقوم بها مسؤولون في مؤسسة غوغل إلى العراق بهدف التعاون مع المبادرات التكنولوجية التي تقودها حكومة الولايات المتحدة.
زيارة وفد يمثل شركة غوغل العالمية وزيارات اخرى قادمة لمشاريع مستقبلية لمستثمرين اميركيين تاتي ضمن ثمار اتفاقية الاطار الاستراتيجي الموقعة بين حكومتي العراق والولايات المتحدة حيث بدأت ثمارها تظهر على ارض الواقع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iqr2.yoo7.com
 
الرئيس التنفيذي لمؤسسة غوغل ورواد التكنولوجيا الأمريكية يستثمرون في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب روش طحن  :: `·.¸¸.·¯`··._.· ( الاخبار ) `·.¸¸.·¯`··._.· :: قسم اخبار العالم-
انتقل الى: