منتديات شباب روش طحن
سجل مع منتديات اقرأ وشوف الفرق عيش الاثارة خليك جرئ وكون مع الاجرأ على الاطلاق ........... لمن يبحثون عن التميز رجاء التسجيل... نسعى للتميز وليس نسعى للافضل

منتديات شباب روش طحن


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحُجاج الجزائريون : مصر ساهمت في استقلالنا .. والمصريون يلقون التهمة على الإعلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

السمعه : 100
الاسد
عدد المساهمات : 2819
نقاط : 5445
تاريخ التسجيل : 06/11/2009
العمر : 27
الموقع : http://iqr2.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: الحُجاج الجزائريون : مصر ساهمت في استقلالنا .. والمصريون يلقون التهمة على الإعلام   السبت 28 نوفمبر 2009, 3:37 am

من المفترض أن الحج يعد شعيرة روحانية فى حياة المسلمين إلا أن القضايا اليومية تفرض نفسها في الأوقات التى تتخلل الصلوات وزيارة الأماكن المتنوعة ،فغالبا ما يناقش الحجاج كل أنواع القضايا المعاصرة آنذاك .

ومن بين القضايا التى تناولها الحجاج المصريون والجزائريون فى موسم الحج هذا العام هي تلك الضجة التى أحدثتها مباراة كرة القدم بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 .

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد نقلت أقوال بعض الحجاج عن المباراة خلال تواجدهم بالأراضي المقدسة ونقلت انطباعاتهم عما حدث بين القطرين الشقيقين بعد المباراة وتداعيات الأزمة .

وقال خالد صلاح عبد الله أحد الحجاج من القاهرة" نحن أخوة ويجب ألا يحدث هذا على الاطلاق كما أنني أنتقد الإعلام في كلا البلدين لإثارة المشاعر البغيضة للسفهاء منا " .

وفى غضون ذلك اتفق محمد بلحاج أحد الحُجاج الجزائريين حيث قال " نحن أكثر من أخوة فالمجرمين الحقيقيين هم المسئولون العرب فهم يلعبون بنا كأنهم يلعبون بالكرة " .

كما قال أحد الحجاج الجزائريين الأخرين ويدعى عبدالوهاب أليوشا " المصريين هم من ساعدونا على قيام الثورة الجزائرية ولا أعتقد أن هذا النزاع سوف يفسد العلاقات الثنائية بين البلدين " .

فى حين امتنع بعض الحجاج على الإدلاء بأرائهم بخصوص الأزمة فقال عادل عبدالشافى وهو حاج مصرى " كرة القدم هي أمر دنيوي ونحن جئنا هنا للعمل من أجل الاخرة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iqr2.yoo7.com
 
الحُجاج الجزائريون : مصر ساهمت في استقلالنا .. والمصريون يلقون التهمة على الإعلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب روش طحن  :: `·.¸¸.·¯`··._.· ( الرياضه ) `·.¸¸.·¯`··._.· :: قسم الرياضة المصرية-
انتقل الى: